صورة تعبر عن شات جي بي تي ChatGPT

المدرسة تُطلق تجربة شات جي بي تي (ChatGPT) مجانًا

زمن القراءة: 3 دقائق

أطلقت منصة المدرسة يوم الإثنين الموافق 2-1-2023 خدمة مجانية تتيح للمستخدمين تجربة أشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجودة حاليًا، وهو شات جي بي تي (ChatGPT)، وذلك بشكل مجاني على الموقع الرسمى.

ويُذكر أن شات جي بي تي قد تصدر محركات البحث، وكان حديث كثير من الناس في الأيام القليلة الماضية، حيث بحث كثير منهم عن كيفية تحميل شات جي بي تي لكي يجربوه، وذكر بعض المبرمجين أنه ساعدهم في القيام بالعديد من المهام البرمجية، كتصحيح بعض الأكواد البرمجية أو إنشاء برنامج بسيط بسهولة، أو حتى المساعدة في تعلم البرمجة عن طريق تقديم بعض النصائح لهم، وذكر البعض الآخر أنهم تمكنوا من عمل بعض المهام اليومية الأخرى بعيدًا عن البرمجة ككتابة المقالات وبعض المهام الأخرى.

بالرغم من إمكانيات شات جي بي تي التي تحدث عنها الكثير، إلا أنه لم يستطع العديد من المبرمجين تجربته بسبب أنه غير مدعوم في بعض الدول ومنها مصر، أو أن استخدامه يتطلب العديد من الإعدادات، الأمر الذي استدعانا هنا في المدرسة العمل على توفير تجربة مجانية لاستخدامه، وإن كانت محدودة بعدد من المحاولات.

اعرف أكثر عن شات جي بي تي واستخداماته من خلال هذا المقال.

كيف تستخدم شات جي بي تي(ChatGPT)  مجانًا بدون أي إعدادات؟

لتجربة شات جي بي تي مجانًا، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذه الصفحة على منصة المدرسة، وسؤال شات جي بي تي عن أي شيء يدور في ذهنك سواء في البرمجة أو في أي مجال آخر.

ملاحظات هامة بخصوص استخدام خدمة شات جي بي تي المجانية على منصة المدرسة

  • شركة OpenAI، وهي الشركة المطورة لشات جي بي تي، تُحاسبك عند استخدامك لخدمة ChatGPT على دقة الرد بجانب عدد الردود وتحولهم إلى ما يُسمى tokens، وعلى أساس دقة الاستجابة وعدد أسئلتك يتم الدفع. للتبسيط، الأمر أشبه برصيد الهاتف المحمول الذي ينقص على حسب استخدامك، سواء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو استخدام خدمة الانترنت وكذلك سرعة الانترنت.
  • لاحظ أنه لزيادة الدقة لأعلى مستوى سيتم دفع آلاف من الدولارات شهريًا.
  • تعتمد الخدمة بالكامل على الـ الإي بي أي (API) وهي خدمة لها حدود، ولكي تخرج بنتائج مرضية منها يتم الدفع فيها، وهذا فعلته المدرسة لكي تساعد من لا يقدر على فتح حساب بنفسه أن يجرب شات جي بي تي ولو بعدد محدود من المحاولات، وهذا هو الهدف المرجو، أن تجرب.

يُمكنك معرفة كيفية فتح حساب لنفسك على الموقع الرسمي للشركة، وكذلك معرفة الكثير عن شات جي بي تي واستخداماته العديدة من خلال هذه الدورة المجانية القصيرة.

ChatGPT أداة قوية ممكن أن تضيف لك الكثير، وتنجز مهام عديدة من الممكن أن تأخذ ساعات طويلة من العمل، فأحسسن استغلالها بحكمة.

سعداء في المدرسة بتوفير تجربة الشات جي بي تي لكم على منصتنا، وانتظروا منا المزيد من المفاجئات في الأيام القادمة بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات