مسارات المدرسة لتعلم البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف!

مساراتنا التعليمية تم إعدادها بعناية من قبل أفضل المختصين كل في مجاله، وقد  راعينا كل ما يتطلبه سوق العمل لفهم البرمجة واستيعابها من البداية حتى الاحتراف. مسارات المدرسة تضم معظم جوانب البرمجة بتعمق يتناسب مع اهتمام كل شغوف بالبرمجة من أول مسارات الأطفال وأساسيات البرمجة حتى المواد التخصصية كالخوارزميات وهياكل البيانات وحل المشكلات وتطوير الواجهة الأمامية والخلفية وغيرها من المسارات المتجددة.

التحق بالمسار المناسب لك، وابدأ التعلم!

تشغيل الفيديو
01

مسار أسس البرمجة باستخدام لغة الـ Python

إذا كنت تبحث عن فرصة لتعلم البرمجة من الصفر، أو إذا كنت تفكر في تغيير مسار حياتك المهني ودخول مجال البرمجة، فإن هذا المسار هو خيارك الأمثل!  هذا المسار سيعلّمك الأساسيات التي تشترك فيها كل لغات البرمجة، بغض النظر عن اللغة التي ترغب في العمل بها في المستقبل. ستتعلّم ما هي البرمجة، وما هي لغة البرمجة، وستكتب أول سطور برمجية تحفزك على تكملة مشوارك في هذا المجال الرائع. نحن نتعهّد بأنّ هذا المسار سيمنحك الأساس الذي تحتاجه لتطوير مهاراتك البرمجية وتحقيق أهدافك المهنية. ستتعلّم من أفضل المدربين والمدرسين في هذا المجال، وسنوفّر لك الموارد التعليمية اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة الرائعة. لا تضيع فرصة تعلّم البرمجة من الصفر، أو تغيير مسار حياتك المهني، سجّل الآن في هذا المسار المميز واستعد لدخول عالم البرمجة.

 

مسار أسس البرمجة للأطفال

في هذا المسار الرائع، سوف نتحدى طفلك ونأخذه يدا بيد في رحلة ممتعة وشيقة لتعلّم البرمجة. سيتعلّم طفلك كلّ شيء عن البرمجة بأسلوبٍ مرحٍ ومشوّق، باستخدام لغة الاسكراتش الرائعة، ومن ثم نتدرّج معه لنعلّمه أساسيات لغة البايثون، وال HTML وال CSS، حتى يكون جاهزًا لمواجهة التحديات في عالم البرمجة والعمل على حلها. نحن نعرف مدى اهتمامك بمستقبل طفلك، ولذلك فإننا نعمل على تقديم أفضل الأدوات والموارد التعليمية لتساعد طفلك على النمو والتطور في مجال البرمجة. نحن نتعهّد بأنّ طفلك سيستمتع بتعلّم البرمجة وسيتطوّر بطريقةٍ مثالية. لا تفوّت على طفلك هذه الفرصة الرائعة لاحتراف مجال البرمجة والاستعداد للتحديات التي يواجهها. سجّل الآن في هذا المسار المميّز واجعل طفلك ينطلق نحو مستقبلٍ واعد.

مسار بناء المواقع التفاعلية باستخدام HTML و CSS

إذا كنت ترغب في تعلم تطوير الواجهة الأمامية، فأنت في المكان الصحيح! فمن خلال هذا المسار، ستتعلم كيفية تصميم صفحات الويب وبناء مواقع بشكل احترافي ومبتكر. وهذه المهارة لا غنى عنها في العالم الرقمي الذي نعيش فيه اليوم، إذ أنها تمثل جزءًا أساسيًا من عملية بناء المواقع الإلكترونية لجعلها تبدو جذابة وسهلة الاستخدام. إن تطوير الواجهة الأمامية ليس مجرد مهارة فنية، بل هي مهارة تجارية حيوية لأي شركة تريد التواصل بشكل فعال مع عملائها. ولذلك، فإن دراسة هذا المسار ستتيح لك فرص الحصول على فرص عمل رائعة في أي مكان حول العالم، وابدأ رحلتك نحو تحقيق أحلامك اليوم!

مسـار تعلم JavaScript من الصفر حتى الاحتراف

تعلم لغة البرمجة الأشهر في العالم واستعد للعمل في مجالات برمجية متعددة بدءًا من تطوير مواقع الويب وتطبيقات سطح المكتب، إلى الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وغيرهم الكثير. هذا المسار يأخذ بيدك من الصفر لتصبح مطور جافا سكريبت محترف.

03

الأسئلة الشائعة

تختلف التكلفة من مسار لآخر. ومع ذلك، تُقدم المدرسة أسعارًا تنافسية في متناول الطلاب من جميع الخلفيات، وكذلك منح دعم جزئية وكلية لغير القادرين ماديًا.

 

تقدم المدرسة تجربة تعليمية كاملة تشمل الدعم والتواصل المباشر من معلمي المسار، ولقاءات البث المباشر مع مشرفي الدورات، والمنتديات، والمجموعات، والوثائق التفصيلية والمصادر الإضافية الخاصة بكل دورة.

 

تشمل مسارات المدرسة مشاريع عملية تحاكي العالم الحقيقي. تم تصميم هذه المشاريع لمساعدك على تطبيق ما ستتعلمه خلال دورات المسار المختلفة لبناء معرض أعمال (Portfolio) تعرض فيه مهاراتك لأصحاب العمل المحتملين.

 

تختلف مدة كل مسار باختلاف المحتوى والوقت الذي ستوفره في التعلم. ولكن بشكل عام، يستغرق كل مسار ما بين 8 إلى 12 أسبوعًا لإكماله إذا كنت تقضي من 5 إلى 10 ساعات أسبوعيًا. ومع ذلك، تم تصميم مسارتنا لتكون ذاتية التعلم؛ مما يعني أنه يمكنك التعلم وفقًا لسرعتك الخاصة ووفقًا لجدولك الخاص فلا توجد تواريخ بدء أو انتهاء محددة، ويمكنك الوصول إلى مواد الدورات في أي وقت. يتيح لك هذا موازنة تعلمك مع الالتزامات الأخرى ونمط حياتك.

لا، لست بحاجة إلى أي معرفة مسبقة للتسجيل في هذه المسارات:
مسار تعليم أسس البرمجة للأطفال
مسار أسس البرمجة باستخدام لغة بايثون
مسار بناء مواقع ويب تفاعلية ومتجاوبة باستخدام HTML وCSS
فقد تم تصميم هذه المسارات للمبتدئين ولا تتطلب وجود أي خبرة سابقة في البرمجة، ولكن يلزم وجود بعض الخبرة والمعرفة المسبقة في باقي المسارات الموجودة.

نعم، يمكنك الحصول على شهادة إتمام لكل دورة منفردة وكذلك شهادة إكمال للمسار كاملًا. ستتلقى شهادة رقمية يمكنك مشاركتها في سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي على LinkedIn؛ حيث يمكنك استخدام هذه الشهادة لعرض مهاراتك على أصحاب العمل المحتملين.

 
01