دبلومة البرمجة الشاملة لتخصص Frontend

تعلم البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف ولتبدأ أولى خطواتك في احتراف مجال تطوير مواقع وتطبيقات الويب من خلال دبلومة مهنية كاملة تعدك للمنافسة في سوق العمل. ستتعلم من الصفر وحتى بناء أول موقع وتطبيق ويب احترافي لتصبح مطور فرونت إند محترف وذلك عبر منهج مكثف و22 دورة عملية ومشاريع تطبيقية حقيقية بدءًا من أساسيات البرمجة وحتى احتراف ReactJS.

لمن هذه الدبلومة؟

مخرجات الدبلومة

دراسة 22 دورة تخصصية

إنشاء 20 مشروع تطبيقي من بيئة العمل الواقعية

إنشاء معرض أعمال (Portfolio) خاص بكل طالب

الحصول على 25 شهادة إتمام للدورات والمسارات

إنشاء ملف جيت هاب GitHub

إنشاء حساب LinkedIn احترافي ومشاركة الشهادات من خلاله

تؤهلك للتقديم على 3 وظائف بعد التخرج

Junior JavaScript
Engineer

Junior React
Engineer

Junior Front-end Engineer

لماذا تُسجل في هذه الدبلومة؟

وفر وقتك وجهدك!

تعلم البرمجة بالعربية من...

مشاريع تطبيقية واقعية

تجربة تعليمية مخصصة

اختبارات تفاعلية تتحدى معرفتك

تشمل دبلومة فرونت إند:

تطبيق عملي على مشاريع حقيقية

طبق ما تتعلمه في الدورات المختلفة في إنشاء مشاريع تُحاكي العالم الواقعي؛ لتكتسب خبرة قيمة تُميزك عن الآخرين.

التوجيه والدعم الأكاديمي والتقني

ستتلقى دعمًا شخصيا من قبل الموجهين (Mentors) ذوي الخبرة، والذين يتواجدون باستمرار لتقديم التوجيه والدعم، وتحفيزك، والإجابة على أسئلتك.

الاتصال المباشر مع المحاضر

تواصل مع المحاضر ومشرفي الدورات مباشرةً عن طريق المجموعات الدراسية، والدردشة، وغيرها، لتحصل على المساعدة التي تحتاجها، وتعرف الإجابات الموثوقة لكل تساؤلاتك، وتبقى على المسار الصحيح دائمًا.

شهادة إتمام

ستحصل على شهادة إتمام في نهاية كل دورة من دورات الدبلومة تقديراً لعملك الجاد وتفانيك، وتشجيعًا لك، بالإضافة لشهادة إتمام الدبلومة بعد الانتهاء منها.

تعلم من الأفضل

م. أحمد فتحي

Software Engineering Manager at QbDVision

أكثر من 12 سنة خبرة في تطوير البرمجيات وإدارة فرق عالمية، عمل مع شركات بارزة مثل Crossover وAurea. يدير حاليًا هندسة البرمجيات بشركة QbDVision التي تقدم خدماتها لكبرى شركات قطاع الدواء كفايزر. كما عمل كمدرب محترف، أسهم في تدريب أكثر من 6000 مهندس خلال 5 سنوات.

م. محمد أبوسريع

Senior Software Engineer at QbDvision

مهندس برمجيات بأكثر من 12 سنة خبرة في شركات رائدة بالمنطقة العربية وأوروبا. يعمل حاليًا كـ “Senior Software Engineer” بشركة QbDVision المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية. خبرته تمتد في تطوير واجهات المستخدم وكمدرب وموجه محترف. ساهم في تطوير تطبيقات لشركات رائدة مثل Landmark Group وDeliveryhero.

 

م. أحمد علي

Senior Software Engineer at Amazon​

بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات في مجال تطوير البرمجيات، قاد فرقًا تقنية في شركات عملاقة مثل مايكروسوفت، جوجل، ميتا وأمازون. كان له دور بارز في تطوير وتحسين منتجات GCP، خصوصًا في مجال data pipelines وGCP Recommendations AI الذي يستخدمه عمالقة مثل Ikea. بالإضافة إلى قيادته لمشاريع هامة في Meta Business Suite، يتمتع بخبرة تعليمية حيث قام بالتدريس في الجامعات وعمل كمعيد ومرشد في شركتي جوجل وميتا.

 

ماذا تنتظر؟

سارع بالتقديم، واقتحم سوق البرمجة بخطى واثقة!

الأسئلة الشائعة

تؤهلك هذه الدبلومة للتقديم على 3 وظائف بعد التخرج وهم:

  • Junior JavaScript Engineer
  • Junior React Engineer
  • Junior Front-end Engineer

تطوير الواجهات الأمامية (Frontend) هو ذلك الجزء من موقع الويب الذي يتفاعل معه المستخدم مباشرة، ويشار إليه أيضًا باسم جانب العميل (Client Side). ويتضمن كل ما يراه المستخدمون مباشرة من ألوان ونصوص، وصور، ورسوم بيانية، وجداول، وأزرار، وقائمة تنقل، وغيرهم. والذي يقوم بتطوير الفرونت اند أو الواجة الأمامية يسمى Frontend Developer.

دبلومة الفرونت اند هي مسار تعليمي مكثف يهدف إلى تأهيلك لتصبح مطور لواجهة المستخدم الأمامية لتطوير مواقع وتطبيقات الويب. ويشمل مجال الفرونت اند العديد من اللغات والتقنيات التي تستخدم لبناء وتصميم الجزء الظاهر من المواقع، وهذا ما تؤهلك له هذه الدبلومة.

 HTML و CSS و JavaScript هي اللغات المستخدمة لتطوير Frontend. يتم تنفيذ بهم الهيكل والتصميم والمحتوى وكل شيء يظهر على شاشات المتصفح عند فتح مواقع أو تطبيقات الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول.

++PHP، Java، Python ،C هم من أشهر لغات تطوير الباك اند.

يوجد أيضًا العديد من المكتبات وأطر العمل التي تُستخدم في تطوير الـ Backend والـ front end والتي يمكنك معرفة المزيد عنها من هذا المقال، والذي يتناول بشيء من التفصيل الفرق بين Frontend و Backend.

تؤهلك هذه الدبلومة لكي تصبح مطور فرونت اند محترف من خلال دبلومة متكاملة ومنهج احترافي يُعدك للمنافسة في سوق العمل؛ حيث ستتعلم مجال الـ Front end من الصفر عبر منهج مكثف و22 دورة عملية بدءًا من أساسيات البرمجة وحتى احتراف ReactJS، بجانب المشاريع التطبيقية من بيئة العمل الحقيقية.  

ابدأ فورا دون انتظار!

باشتراكك الآن ستتمكن من :

تفاصيل الدفع

معلومات إضافية

تفاصيل اشتراكك

المنتج المجموع
دبلومة: frontend - react  × 1 700 $ ⁩ لمدة ⁦سنة واحدة⁩
المجموع 700 $
الإجمالي 700 $
  • أدفع ببطاقة الفيزا / ماستر كارد الخاصة بك

برجاء ادخال البيانات التالية حتى نتمكن من إرسال ملف المنهج فوراً لبريدك الإلكتروني

بضغطك على (تحميل المنهج) فإنك توافق على الاشتراك في قائمتنا البريدية كما توافق على سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لمنصة المدرسة