مسـار أسس البرمجة

في السنوات الأخيرة أصبح الاحتياج للمهارات البرمجية في زيادة واحتياج لا غنى عنه. في هذا المسار بغض النظر عن اللغة البرمجية التي ستختارها للعمل بها في المستقبل سنعلمك الاساسيات التي تشترك فيها كل لغات البرمجة، ستتعلم ما هي البرمجة وما هي لغة البرمجة ستكتب اول سطور برمجية تحفزك لتكمل في مجال يتمناه أغلب من يعيشون على الأرض اليوم.

عن المعلم

أحمد فتحي

مهندس برمجيات ذو خبرة أكثر من خمس عشرة سنة. شارك في بناء العديد من الشركات الناشئة، وعمل في كبرى الشركات الأمريكية. يمتلك خبرة واسعة في التدريس بجامعات مثل القاهرة والنيل، وله منشورات علمية في تعليم الآلة. يشغل حاليًا منصب مدير هندسة البرمجيات لشركة رائدة في مجال تصنيع الأدوية. كل هذا مع شهادات علمية مرموقة وموثقة من كبرى المؤسسات كمايكروسوفت وAWS.

16 الدورات

غير مسجل

دورة تتضمن

  • 2 أقسام
  • 1 اختبار
  • شهادة دورة

التقييمات والمراجعات

4.9
متوسط التقييمات
67 عدد التقييمات
5
62
4
5
3
0
2
0
1
0
كيف كانت تجربتك؟ نود أن نعرف!
Hani Mohammed Fayyad
تم النشر منذ أسبوع واحد
شكر وتقدير

جزاكم الله خيرا، معملين الدبلومة: على طريقة الشرح وتوصيل المعلومة بوضوح وعلى كل جميل منكم. جزاكم الله خيراً، الدعم الفني: على الرد وتقديم الدعم السريع بأسلوب طيب. بالتوفيق للجميع ودوام التفوق والاستمرارية في النجاح والتميز.

×
Preview Image
محمد ابوعيسى
تم النشر منذ شهرين
تأسييس عام

ليست دورة مؤسسة في الجانب التقني فقط بل شامله ايضا تأسيس لسوق العمل و مهارات التواصل و الدعاية. جزاكم الله خيرا.

×
Preview Image
Abd Al-Rahman Mohammed Zaki
تم النشر منذ 3 أشهر
تأسيس يمهدك لأفضل

انتهيت من المسار وللَّه الحمد ضمن الدفعة الخامسة في الدبلومة، المسار بيبدأ معاك من الصفر لحين ما تبدأ تندمج مع الوضع الحالي وخدت دفعة تأهلك لما هو قادم من التحديات، قابلتنا تحديات ومشاريع ممتعة ومختلفة ومتعة التعلم في البداية شعورها عظيم لاسيما لما تحس إنك فاهم وتكسر حاجز خوفك من البرمجة ومشتقاتها، ولكن يا صديقي ليكن في علمك إن ما سينفك بعد توفيق اللَّه سبحانه هو مهارات البحث ويكون عندك النهم والفضول للمعرفة، طبيعي هنا في المدرسة أو غيرها من المنصات إنك مش هتاخد كل حاجة، وبهذا هتكون محتاج تبذل جهد علشان تصلح مشكلة قابلتك، تسأل الأصدقاء لمحاولة الوصول لحل، تشوف مقاطع أخرى وأمثلة توضحلك الأمر، وده طبيعي لأن ليس هناك ما هو كامل إلّا اللَّه سبحانه وتعالى، فمتسعاش للكمال وتكون منتظر كل حاجة تجيلك لحد عندك.. ويؤسفني أقولك إن ده مش هيحصل حتى في أحلام اليقظة هتلاقي الأمر صعب، دُمتم بخير.

×
Preview Image
Samah Gaber
تم النشر منذ 4 أشهر
جزاكم الله خيرا

"أود أن أعبر عن خالص شكري وامتناني لمنصة المدرسة على ما تقدمه من خدمات متميزة في مجال البرمجة. الشرح مبسّط وجميل، مما يسهل فهم المفاهيم المعقدة، كما أن هناك العديد من التطبيقات العملية التي تساعد على تعزيز الفهم والتطبيق."

×
Preview Image
Ahmed Ibrahem
تم النشر منذ 5 أشهر
شرح مبسط و جميل

شرح ثلث و مبسط مع امثله تساعد علي فهم و تثبيت فاهيم المسار

×
Preview Image
Mohamed Nasser Abdalla
تم النشر منذ 7 أشهر
انطلاقتك الذكية نحو عالم البرمجة

مسار أسس البرمجة يُعد نقطة انطلاق ممتازة للمبتدئين، حيث يقدّم مفاهيم البرمجة بلغة بايثون بأسلوب مبسط وتدريجي. يغطي أساسيات التفكير البرمجي، كتابة الأكواد، والتعامل مع المتغيرات والحلقات، مما يساعد المتعلم على بناء قاعدة قوية تؤهله للانتقال إلى مستويات أكثر تقدماً. المحتوى منظم، والتمارين التطبيقية تعزز الفهم العملي بشكل فعّال.

×
Preview Image
Elsayed Bondok
تم النشر منذ 7 أشهر
من لا يشكر الناس لا يشكر الله

“من لا يشكر الناس لا يشكر الله”: أولاً، لا يمكن إنكار أن الدورة مبذول فيها جهد كبير جدًا، ويُشكر عليه كل من المدرّس والمعدّ والمخرج على العمل الاحترافي والمحتوى القيّم. ثانياً ملاحظة بسيطة تتعلق بأن تاريخ نشر الفيديوهات يعود لقرابة ثلاث سنوات، وهو ما قد يعطي انطباعًا “نفسياً” بوجود بعض التراجع في الاهتمام بالتحديث أو التطوير. ثانيًا، لاحظت أن الاختبارات ركزت بدرجة كبيرة على مكتبة Tkinter، وهي مكتبة متقدمة نوعًا ما، وربما لا تكون الأنسب للمبتدئين في تعلم البرمجة. في المقابل، كان من الأفضل، مثلاً: 1- استخدام بايثون في أتمتة أعمال يومية يحتاجها المبرمج أو مدير النظام، هذا يبين مدى قوة بايثون ويشجع المبرمج المبتدئ لتجربة أشياء أخرى… 2- التعمق أكثر في مفاهيم أساسية مثل Dictionaries، APIs، Lists، Sets، فهي في رأيي المتواضع تشكل الأساس الحقيقي قبل الدخول إلى مرحلة واجهات المستخدم الرسومية (GUI).

×
Preview Image
Youssef Mostafa Mohamed
تم النشر منذ 7 أشهر
المحتوى جيد جداً لكن هناك افضل

شرح كل الدورات ممتاز ماعدا شرح اساسيات البرمجة باستخدام البايثون 1 و 2 شرحهم كويس بس سطحي شوية يعني انا لو مش حد فاهم الحاجات دي قبل كده هيبقى صعب افهمهم لوحدي يعني الحاجة الوحيدة اللي اتعلمتها من البداية من الكورسات دي هي كانت ال GUI في بايثون و بذلت فيها مجهود بعيد عن الكورس عشان اتعلمها كويس بسبب ان في الكورس بناخد الاساسيات بس و في التسليمات بتبقى طالب حاجات اكتر فمحتاج تذاكر الحاجة دي بالكامل برة انا مقدر تعبكم و مجهودكم رائع بس انتو الافضل فمستني منكم الافضل❤

×
Preview Image
عبدالرحمن حسين
تم النشر منذ 8 أشهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابب أتقدّم بالشكر والتقدير لكل القائمين على الكورس الجميل ده ربنا يجازيكم خير ويبارك في علمكم وعملكم بجد المحتوى كان نافع ومفيد متقدَّم لكن بسيط في عرضه وده دليل على إخلاص النية وحسن التقديم. الكورس يستحق تقييم خمس نجوم بكل أمانة، لأن فيه جهد واضح وحرص على الفائدة. جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم وكتب أجركم مضاعفًا.

×
Preview Image
ابراهيم ابراهيم احمد
تم النشر منذ سنة واحدة
بدون مبالغة ولا زيادات

كورس جيد جدا ومن الحاجات الكويسة إن فيه اسئلة بعد كل جزء وفي تسليما تجبرك إن تشوف وتخلص الكورس في الوقت المطلوب

×
Preview Image
عرض المزيد من التقييمات
كيف كانت تجربتك؟ نود أن نعرف!
14 تعليقات
أحدث
أقدم الأكثر تصويتا
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات