تكلفة احتراف البرمجة

زمن القراءة: 4 دقائق

تريد أن تحترف البرمجة؟ الخبر السار هو أن هناك الآن الكثير من الطرق المختلفة للوصول لذلك. لديك ثلاثة خيارات رئيسة عندما يتعلق الأمر بالتعليم، وتختلف تكاليف كل خيار  على نطاق واسع، ولكن جميعها مناهج شائعة يستخدمها ألاف الأشخاص لبدء الحياة المهنية في مجال التكنولوجيا كل عام.

طرق احتراف البرمجة

درجة بكالوريوس 4 سنوات في علوم الكمبيوتر

وهي أغلى طريقة لبدء حياتك المهنية، وتكلفتها تبدأ من حوالي 40 ألف دولار إلى 140 ألف  دولار للرسوم الدراسية في أوروبا والولايات الأمريكية بحسب إحصائية college dunia، وتكلفة الدراسة في دولنا العربية تبدأ من  15 ألف دولار حتى 40 ألف دولار.بالذهاب إلى الكلية يُعتبر الطريق الرسمي التقليدي في رحلتك إلى مهنة هندسة وتطوير البرمجيات .

فوائد الحصول على شهادة في علوم الكمبيوتر

إن التعليم التقليدي سيمنحك أساسًا قويًا في مفاهيم الحوسبة، ويعدك جيدًا للمقابلات في جميع اكبر شركات التكنولوجيا الحديثة، وهو الهدف الرئيسي لهذا المسار.

وعلى الرغم من أن الحصول على الشهادة الجامعية في سيرتك الذاتية أصبح أقل ضرورة، إلا إنه لا تزال هناك مواقف يمكن أن تساعدك فيها. فلا تزال العديد من الشركات تبحث عن موظفين يتمتعون بهذا النوع من التعليم التقليدي عن غيرهم.

هل يجب أن تحصل على شهادة في علوم الكمبيوتر؟

من المحتمل أن يكون التعليم التقليدي متاحًا لعدد صغير من الأشخاص مقارنًة بعدد الأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا مهندسي برمجيات، وإذا كنت في سن الكلية وتقرر تخصص، أو تفكر فقط في الكلية، فإن هذا الخيار سوف يوصلك لمهنة كمهندس برمجيات. لكن الدراسة التقليدية ليست خيارًا لمعظم الذين يغيرون حياتهم المهنية، سواء كانت حواجز مادية أو التزامات عمل أو التزامات أسرية فإن هذا الخيار بعيد المنال.

التعلم الذاتي

أصبح من الممكن الآن الحصول على تعليم أكاديمي عالي الجودة وبسعر رخيص أو مجاني. من الدورات إلى المنصات التعليمية إلى يوتيوب، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك التعلم منها عبر الإنترنت. إذا قمت ببناء مشاريع جيدة ثم عرضتها على أحد المنصات الخاصة بذلك بجانب  مهارتك الجديدة التي تعلمتها، فيمكنك في النهاية الحصول على وظيفة بهذه الطريقة.

يجب عليك تعلم البرمجة بشكل صحيح دون تخطي أي خطوة.

أولًا: عليك تكوين أساس برمجي قوي بلغة برمجية سهلة التعلم،  وبحسب إحصاء موقع stackoverflow فإن أسهل 3 لغات تبدأ بها هي HTML,CSS و Javascript و python

stack over flow survey

Stack Overflow survey 

ثم يمكنك اختيار التخصص بعد ذلك، سواء تريد عمل تطبيقات الويب أو تطبيقات الجوال.

منصة المدرسة

هي منصة قائم عليها متخصصون معروفون في مختلف مجالات البرمجة، وهي منصة ذات محتوى فريد ومميز يعتمد بشكل كبير على ما يسمى بال Edutainment، وهي طريقة تعلم ممتعة تتضمن مسارات كثيرة لتعلم مبادئ البرمجة، والبرمجة للأطفال، وما بعد مبادئ البرمجة، وتطوير الواجهات الأمامية والخلفية، ومهارات مهمة مثل هياكل البيانات، والخوارزميات، ومهارات التواصل، والتكيف في بيئة العمل.تكلفة اشتراك المدرسة بسيط جدًّا لا يتعدى 110 دولارًا سنويًّا، ويوجد خصم 50% إذا اشتركت الآن لتصبح التكلفة 50 دولارًا فقط. ماذا تنتظر؟ اشترك من هنا الآن.

مميزات منصة المدرسة

من مميزات المنصة هي المنهج  الشيق لتعلم البرمجة بأسلوب سلس وسهل ومنهج حديث . مما تجعل عملية التعليم سهلت علي الكثير من الطلاب العرب، التي  كانت اللغة الإنجليزية عائقًا لهم. وتتيح  المنصة العديد من المميزات التنافسية،التواصل وسؤال المحاضر بشكل مباشر، وأيضًا اختبارات تفاعلية بعد كل جزء،  لاختبار فهمك وتثبيت المعلومة المكتسبة.

فوائد التعلم الذاتي أنها تتيح لك  اختيار وقت وأسلوب التعلم الخاص بك،  ويمكنك ايضا اختيار السرعة التي تناسبك تماما مع عدم وجود التزام بحد أدنى من الوقت وضغوط الانتهاء من مهمة معينة، يمكنك التعلم بطريقة التي تناسب أسلوب حياتك

ولكن ربما تتساءل هل يمكنك ان تصبح مبرمجا مجاني بالكامل؟ من الناحية العملية، نعم! فلماذا لا يفعلها كل الناس؟ تعلم البرمجة صعبا ولديه منحنى تعليمي حاد، وهي ليست للجميع. إن القيام بذلك بمفردك دون مسار أو إرشاد هو أصعب طريقة يمكنك أن تتعلمها. غالبا ما تأتي الدورات المدفوعة مع نوع من بعض الإرشاد والأدوات لمساعدتك مثل الاختبارات والمنتديات لاستفساراتك ولكن المحتوى المجانية لا توفر ذلك لسوء الحظ دون مسار والدعم لا يتمكن الكثير من تجاوز العقبات

التعلم الذاتي سواء بمفردك أو مع منصة مدفوعة لتصبح مبرمجا الأمر يتطلب قدرا كبيرا من التصميم والتحفيز والانضباط والالتزام.

No Courses Found!

من الناحية العملية نعم! فلماذا لا يفعلها كل الناس؟ تعلم البرمجة صعبا ولديه منحنى تعليمي حاد، وهي ليست للجميع. إن القيام بذلك بمفردك دون مسار أو إرشاد أو دعن هو أصعب طريقة يُمكنك أن تتعلمها.

وهي أغلى طريقة لبدء حياتك المهنية، وتكلفتها تبدأ من حوالي 40 ألف دولار إلى 140 ألف  دولار للرسوم الدراسية في أوروبا والولايات الأمريكية بحسب إحصائية college dunia ، وتكلفة الدراسة في دولنا العربية تبدأ من  15 ألف دولار حتى 40 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

5 تحديات يواجهها المبرمج المبتدئ في الحصول على وظيفته الأولى

زمن القراءة: 8 دقائق بصفتك مبرمجًا مبتدئًا، قد تواجه العديد من التحديات والصعوبات عند محاولة العثور على وظيفتك الأولى. فقلة الخبرة، وعدم امتلاك المهارات اللازمة، وغيرها من العوامل الأخرى…

اشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات