صورة لموقع ومنصة المدرسة - تعلم البرمجة بالعربية

انطلاق النسخة الرسمية الأولى لموقع المدرسة

زمن القراءة: 3 دقائق

انطلق موقع المدرسة في نسخته الرسمية الأولى يوم الجمعة الموافق 3/2/2022؛ وذلك بهدف تقديم تجربة استخدام أكثر سهولة وسلاسة وتجربة تعليمية استثنائية لجميع الطلاب. ويُمثل التطوير الجديد لموقعنا خطوة أولى من خطوات كثيرة قادمة نحو جعل تجربة تعلم البرمجة على منصتنا أكثر امتاعًا.

جاء هذا التطوير والتحسين لمنصتنا بعد شهور من العمل؛ حيث تم إضافة أكثر من 45 خاصية جديدة لتحسين تجربتكم التعليمية، بالإضافة للمزيد من الدورات التي سيتم إضافتها في الأيام القليلة القادمة بإذن الله.

التصميم الجديد لمنصة المدرسة

تم تصميم موقع المدرسة الجديد مع وضع المتعلم في المقام الأول، مما يوفر واجهة سهلة الاستخدام، تجعل رحلة تعلم البرمجة أمرًا سهلاً وممتعًا. وتُقدم المنصة مجموعة من الموارد المتنوعة في شكل جديد، بما في ذلك دروس الفيديو، والتمارين التفاعلية، والمشاريع العملية، مما يضمن حصول الطلاب على كل ما يحتاجون إليه للنجاح. وتم تحسين أداء الموقع للاستخدام على أجهزة الهاتف الذكية، مما يسهل على الطلاب متابعة تعلمهم من أي مكان وفي أي وقت.

مجتمع المدرسة

بالإضافة إلى الموارد التعليمية الموجودة بشكلها الجديد، تقدم المدرسة أيضًا مجتمعًا حيويًا وداعمًا من الزملاء والمعلمين للتواصل بشكل أسرع وأفضل عن طريق المنتديات وكذلك المجموعات الخاصة بكل دورة. فيمكن للطلاب طرح الأسئلة والتعاون في المشاريع وتقديم الدعم والتشجيع لبعضهم البعض. هذا الشعور بالانتماء للمجتمع هو جزء أساسي من تجربة المدرسة، ويساعد على إبقاء الطلاب متحمسين ومشاركين.

طلاب المدرسة

مع أكثر من 11000 طالبًا مسجلين على منصتنا التعليمية، أصبحت المدرسة خيارًا للعديد من الراغبين في تعلم البرمجة باللغة العربية في بيئة تعلم مُرحبة يسهل الوصول إليها، ومجتمع داعم من الزملاء والمعلمين. ومع تسجيل الطلاب لأكثر من 30000 ساعة دراسية على منصتنا، فمن الواضح أن العديد من طلاب المدرسة يستمتعون بالمحتوى البرمجي العربي الموجود على المنصة ويسعون إلى تحقيق بعض الأهداف.

منح وبرنامج الدعم المالي للمدرسة

من القيم الأساسية للمدرسة أن التعليم يجب أن يكون في متناول الجميع، بغض النظر عن وضعهم المالي. لدعم ذلك، تُقدم المدرسة منح لدعم الطلاب غير القادرين على دفع رسوم الاشتراك السنوي، وذلك بمساعدة تبرعات من آخرين قادرون على العطاء. وأحدثت هذه المنح فرقًا كبيرًا في حياة مئات الطلاب، حيث تم تقديم أكثر من 1500 منحة حتى الآن؛ وهذا لأننا في المدرسة لا نهتم بتوفير التعليم فقط، ولكن بإحداث تغيير حقيقي في حياة الناس.

مشاريع الطلاب

يوجد أكثر من 750 مشروعًا مكتملًا حتى الآن، مما يُمكن الطلاب من رؤية تطبيقات العالم الحقيقي لما تعلموه، ويُمكنهم أيضًا مشاركة مشاريعهم مع زملائهم الآخرين. تُمثل هذه المشاريع تتويجًا للعمل الجاد والتفاني، وهي بمثابة شهادة على التأثير الذي تحدثه المدرسة في حياة طلابها.

وختامًا، فإن موقع المدرسة الجديد يُمثل نتاج شهور من العمل، وذلك لتسهيل وتحسين تجربة التعلم لطلابنا الحاليين ولأي شخص يتطلع إلى تعلم البرمجة باللغة العربية. ومن خلال واجهة مستخدم سلسة وبسيطة، والموارد المتنوعة للمحتوى الموجود، والمجتمع الداعم، وخبراء المعلمين، وفريق العمل، فتعد المدرسة المكان المثالي لأي شخص يبحث عن إحداث تغيير في حياته.

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات