صورة أحمد فتحي مؤسس منصة المدرسة

المدرسة تشارك في فاعلية The road

زمن القراءة: 2 دقائق

شاركت المدرسة في فاعلية The road بالتعاون مع Pioneers 180 يوم الخميس الموافق 09-03-2023؛ وذلك في بث مباشر (أونلاين).

Pioneers 180 هو نشاط طلابي يهدف إلى مساعدة طلاب الجامعات في مواجهة التحديات التي تواجههم؛ لتحسين وتطوير أنفسهم، ورسم الطريق لنجاحهم. وتتمثل مهمة Pioneers 180 في إعداد جيل جديد من الرواد القادرين على تلبية متطلبات سوق العمل؛ عن طريق توفير ورش عمل، ومسارات تعليمية، وفاعليات تعمل على تحسين المهارات الشخصية لكل طالب، والتي تتعلق بالمصارف والصناعة التجارية بشكل خاص، وغيرها من المجالات الأخرى كالبرمجة بشكل عام.

شهدت الفاعلية العديد من الموضوعات الشيقة والهامة. ومن ضمن هذه الموضوعات محاضرة للمهندس أحمد فتحي مؤسس منصة المدرسة عن البرمجة وكيفية تعلمها.

تناولت هذه المحاضرة نقاطًا عديدة ومهمة لكل المهتمين بمجال البرمجة ويسعون إلى تعلمها؛ حيث تحدث المهندس أحمد عن كيفية التعامل مع التكنولوجيا في ظل التطبيقات الحديثة والذكاء الاصطناعي، وبدأ المحاضرة بالحديث عن مجال البرمجة وأنه مجال المستقبل، وكيفية تعلم البرمجة من الصفر، والذي كان مطلبًا لعديد من المهتمين بهذا الموضوع.

وأوضح المهندس أحمد معظم النقاط التي تساءل عنها المهتمون بتعلم البرمجة، مثل نوع الحاسوب المناسب لتعلم البرمجة، وما هي الدورات التي يجب أن يبدأ بتعلمها المبتدئون، وكذلك طبيعة سوق العمل البرمجي في ظل التطور التكنولوجي الحادث وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجودة حاليًا كشات جي بي تي ChatGPT وغيره من التطبيقات، وتحدث كذلك عن منصات العمل الحر وأنواعها وطبيعة العمل بها.

وانتهى اللقاء بمشاركة المهندس أحمد خبرته العملية في مجال البرمجيات مع الطلاب من خلال الرد على أسئلتهم بعد انتهاء المحاضرة؛ وذلك لتسهيل الطريق أمامهم في المضي قدمًا نحو تعلم البرمجة من الصفر، وشق طريقهم المهني.

No Courses Found!

مقالات ذات صلة

5 تحديات يواجهها المبرمج المبتدئ في الحصول على وظيفته الأولى

زمن القراءة: 8 دقائق بصفتك مبرمجًا مبتدئًا، قد تواجه العديد من التحديات والصعوبات عند محاولة العثور على وظيفتك الأولى. فقلة الخبرة، وعدم امتلاك المهارات اللازمة، وغيرها من العوامل الأخرى…

اشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات