صورة للمهندس محمد أبوسريع الشريك المؤسس للمدرسة

المدرسة تشارك في فاعلية 7 صنايع

زمن القراءة: 2 دقائق

شاركت المدرسة في فاعلية 7 صنايع بالتعاون مع ع الحياد وخشخاش، وذلك يوم الخميس الموافق 16-03-2023 في منطقة الاستاد بطنطا.

شهدت الفاعلية العديد من الموضوعات الشيقة والهامة، وكذلك عدد من المحاضرين المتميزين مثل المهندس أحمد حاتم مدير التسويق والتطوير في سترة، والمهندس أحمد أبو زيد من كبار صناع المحتوي في مصر والوطن العربي، والمهندس محمد أبوسريع الشريك المؤسس لمنصة المدرسة، وغيرهم الكثير.

تحدث المهندس محمد أبوسريع عن محاضرة بعنوان “تعلم البرمجة في زمن الـ AI”. تناولت هذه المحاضرة نقاطًا عديدة ومهمة لكل المهتمين بمجال البرمجة ويسعون إلى تعلمها، ووضح المهندس أبوسريع كيفية التعامل مع التكنولوجيا في ظل التطبيقات الحديثة والذكاء الاصطناعي، وبدأ المحاضرة بالحديث عن مزايا ومخاطر الذكاء الاصطناعي وطمأن هؤلاء الذين يتخوفون من الذكاء الاصطناعي وأنه سيستبدل العامل البشري، حيث أكد م. أبوسريع أن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته كشات جي بي تي (ChatGPT) وغيره إنما وجدوا لمساعدة البشر لا لاستبدالهم، وأن من سيطور من نفسه ويعرف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لن يستبدل، بل ستكون فرصه كبيرة جدًا في الفترة القادمة.

وأوضح المهندس أبوسريع معظم النقاط التي تساءل عنها المهتمون بتعلم البرمجة، والتي كان من أهمها “هل مجال البرمجة مازال مطلوبًا؟”؛ حيث أكد أنه بالطبع ما زالت البرمجة مطلوبة وستظل كذلك، وأن الذكاء الاصطناعي سيساعد المبرمجين في انجاز العديد من المهام بسرعة كبيرة مقارنةً بالوقت الكبير الذي كان يستغرق في كتابة الكود، وتصحيح الأخطاء، واختبار الكود، وغيرهم من العمليات التي كانت تأخذ العديد من الساعات.

ثم انتقل م. أبوسريع في الحديث عن موضوع “كيفية التخطيط لاكتساب المهارات”؛ حيث وضح أهم الأشياء التي يجب اتباعها لتعلم واكتساب مهارات جديدة مثل تحديد الهدف، وكيفية ايجاد المنهج، ووضع الخطة، بناء العادات، والاستمرارية، وغيرها من الأمور الأخرى.

وانتهى اللقاء بمشاركة المهندس أبوسريع خبرته العملية في مجال البرمجيات في الرد على أسئلة الحضور؛ وذلك لتسهيل الطريق أمامهم في المضي قدمًا نحو تعلم البرمجة، وشق طريقهم المهني.

No Courses Found!

مقالات ذات صلة

5 تحديات يواجهها المبرمج المبتدئ في الحصول على وظيفته الأولى

زمن القراءة: 8 دقائق بصفتك مبرمجًا مبتدئًا، قد تواجه العديد من التحديات والصعوبات عند محاولة العثور على وظيفتك الأولى. فقلة الخبرة، وعدم امتلاك المهارات اللازمة، وغيرها من العوامل الأخرى…

اشترك
نبّهني عن
1 تعليق
أقدم
أحدث الأكثر تصويتا
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات