المدرسة تُشارك في فاعلية لريادة الأعمال والعمل الحر

زمن القراءة: 2 دقائق

شاركت المدرسة في فاعلية لمناقشة أفكار ريادة الأعمال وفرص العمل الحر وفق رؤية مصر 2030 يوم الثلاثاء الموافق 26-09-2023؛ وذلك بالتعاون مع مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة، وتحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة.

شهدت الفاعلية العديد من الموضوعات الشيقة والهامة، وتناولت مناقشة عدة محاور أساسية، مثل الفرص والتحديات لبدء أي مشروع ريادي أو عمل حر، وما هي المهارات والخبرات اللازمة لدخول مجال العمل الحر، وكذلك دور جامعة المنصورة في تدريب وتطوير مهارات الطلاب والخريجين.

ومن ضمن هذه الموضوعات كلمة للمهندس محمد أبو سريع الشريك المؤسس للمدرسة عن العمل الحر، وكذلك أهمية استخدام الشباب الأدوات والتقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته مثل شات جي بي تي (ChatGPT) وغيره لفتح آفاق جديدة من التعلم والمعرفة، والمساعدة في إنجاز وعمل بعض الأشياء التي قد تستغرق وقتًا كبيرًا بالطرق التقليدية، كعمل سيرة ذاتية مثلًا أو التعلم بشكل أفضل وغيرهم الكثير. وأكد أيضًا على أن الذكاء الاصطناعي وغيره من الأدوات الحديثة إنما جُعلت لمساعدتنا وليس لاستبدالنا.

واختتمت الفاعلية بعرض لأهم التوصيات وآليات التنفيذ التي يجب اتخذاها بناءًا على ما تم مناقشته، والتي من ضمنها إتاحة مجموعة من الدورات التدريبية الجديدة بالتعاون مع رواد الأعمال والمهندسين المشاركين في الفاعلية.

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
1 تعليق
أقدم
أحدث الأكثر تصويتا
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات