المدرسة تشارك في رعاية فاعلية TechDay 2022

زمن القراءة: 4 دقائق

انطلاقًا من دعمنا المستمر ورؤيتنا في تنمية مهارات المبرمجين العرب في كافة النواحي التقنية وغير التقنية ولدفعهم للأمام في سوق العمل العالمي عن طريق العديد من الأنشطة المختلفة، فقد شاركت المدرسة في رعاية فاعلية TechDay 2022 بالتعاون مع Google Developers Student Clubs) GDSC)، وذلك يوم الجمعة الموافق 30-12-2022 في جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد. وتُعد هذه المشاركة هي الثالثة على التوالي خلال هذا الشهر لمنصة المدرسة؛ وذلك تشجيعًا ودعمًا لمثل هذه الفعليات التي تضيف مهارات وخبرات جديدة للمبرمجين الشباب.

تهدف النوادي الطلابية لمطوري جوجل (GDSC) إلى سد الفجوة بين ما يتم دراسته للطلاب في الجامعات وبين سوق العمل عن طريق ورش عمل، ومحاضرات تقنية يقدمها مختصين وخبراء في مجالات تقنية متعددة؛ مما يساعد في مشاركة المعرفة لهؤلاء الطلاب بشكل أفضل وإلهامهم لبدء حياتهم المهنية.

شهدت الفاعلية العديد من الموضوعات الشيقة والهامة لكل المهتمين بمجال البرمجة. ومن ضمن هذه الموضوعات محاضرة للمهندس أحمد فتحي مؤسس المدرسة بعنوان “?Web Development, is it still required”. وتناولت هذه المحاضرة نقاطًا عديدة ومهمة لكل المهتمين بمجال تطوير المواقع والبرمجيات عمومًا. وتحدث المهندس أحمد عن دور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة كشات جي بي تي (Chat gpt) في مساعدة مطوري المواقع والمبرمجين في عمل المهمات المختلفة، وأن مثل هذه التكنولوجيا إنما جُعلت لمساعدة البشر وليس لاستبدالهم، الأمر الذي كان يشغل الكثير من شباب المبرمجين. وتحدث المهندس أحمد أيضًا عن كيفية استخدام والاستفادة من شات جي بي تي (ChatGPT) في عمل مهام برمجية مختلفة، وكذلك استخدامه في مهام عامة بعيدًا عن البرمجة.

 

وشهدت الفاعلية كذلك محاضرة للمهندس محمد أبوسريع الشريك المؤسس للمدرسة بعنوان “6Habits of Highly Effective Developers” حيث شارك فيها مهندس أبوسريع أهم العادات التي تساعد المبرمجين على القيام بمهامهم البرمجية المختلفة بشكل أفضل وأسرع.

وقد شارك المهندس أبوسريع خبرته العملية في مجال البرمجيات مع الطلاب خلال هذه المحاضرة، وكذلك الرد على أسئلتهم بعد المحاضرة؛ وذلك لتسهيل الطريق أمامهم في المضي قدمًا نحو مستقبلهم المهني.

سعداء في المدرسة برعاية ومشاركة فاعليات كهذه، وانتظرونا في فاعليات وأنشطة أخرى متنوعة قريبًا.

No Courses Found!

مقالات ذات صلة

اشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات