نادي القراءة

كم كتابٍ قرأت حتى الآن؟ وكم كتابٍ عزمت على قراءته ولكنك لم تكمله للنهاية؟

إذا كنت تعاني من صعوبة تكوين عادة القراءة اليومية والمنتظمة، وتبحث عن طريقة فعالة لتطويرها وقراءة كتب مفيدة وممتعة مع أشخاص من خلفيات مختلفة، فأهلًا بك في نادي القراءة الذي سيساعدك على بدء رحلتك في عالم المعرفة وتطوير عادة القراءة لديك، ومساعدتك كذلك على إتمام الكتب حتى النهاية باستخدام طرق علمية مدروسة وبأسلوب بسيط يتماشى مع أسلوب ووتيرة حياتك السريعة.

ما هو نادي القراءة؟​

نادي القراءة هو مجتمع تفاعلي يضم أشخاص مهتمين بالقراءة والتعلم وتطوير أنفسهم، ويُقدم النادي برنامجًا مُنظّمًا يقوم عليه فريق متكامل لقراءة كتب في مجالات متنوعة، مثل تطوير المهارات الشخصية أو المهارات الناعمة (Soft skills)، وكتب في الإدارة، وكتب في مجال السوفت وير، فهو فرصة لتطوير مهاراتك وتحسين فهمك للمواضيع التي تهمك.

ما الذي ستحصل عليه، ولماذا يجب أن تشترك في نادي القراءة؟

طور عادة القراءة اليومية والمنتظمة 

سيساعدك النادي على تخصيص وقت للقراءة بشكل منتظم، مما سيساعدك على تحويل القراءة إلى عادة يومية؛ حيث نقوم بتحديد أهداف واقعية قابلة للتحقيق لضمان استمرارية عادة القراءة، ونتبع كذلك تقنية بومودورو (Pomodoro Technique) لزيادة التركيز والإنتاجية.

امتحانات دورية لتختبر معلوماتك وتعزز فهمك

من كل جلسة نقرأ فيها، ستجد اختبار بسيط وتفاعلي يختبر فهمك للكتاب ويساعدك على تقييم تقدمك واكتشاف نقاط قوتك ونقاط ضعفك.

المتابعة والاستفادة من خبرة أكثر من 17 عام 

حيث يُقدم لك القارئ نصائحه وخبراته طوال فترة عمله في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والإدارة والمهارات الشخصية؛ حيث ستحصل على إرشادات ونصائح عملية لتطوير مهاراتك.

شارك في نقاشات حول المواضيع والكتب المطروحة 

ستتمكن من مشاركة أفكارك ورؤيتك مع أشخاص آخرين مهتمين بالقراءة وكذلك التصويت على الكتاب الذي سيتم قراءته. ونتشارك أيضًا خبراتنا مع أشخاص من خلفيات مختلفة، مما يساعدك على تكوين شبكة من العلاقات والتعلم من بعضنا البعض.

اتبع طريقة SMART

نساعدك على تطوير عادات قراءة فعالة تستفيد منها على المدى الطويل، ونقدم لك أدوات ومهارات تساعدك على تطبيق ما تعلمته في حياتك اليومية؛ بحيث تكون عادات مفيدة تنفعك حتى في حال عدم تجديد اشتراكك.

ملخصات كتابية بعد كل مجلس قراءة 

نسهل عليك مراجعة المعلومات الرئيسة من كل كتاب عقب كل جلسة قراءة، وذلك من خلال تقديم ملخصات بتصميمات إبداعية تجعل التعلم ممتعًا وأكثر سهولةً.

منهجية القراءة

ولله الحمد سجلت في نادي القراءة من بدايته وهدفي كان تحويل القراءة إلى عادة و حمسني لذلك ان فريق المدرسة يختار الكتب المناسبة والمفيدة في حياتنا كشباب. الحمد لله أول كتاب قرأناه من أوله لآخره (يمكن ولا مرة قرأت كتاب كامل من اوله لآخره) يتم اتباع طريقة 25 دقيقة و احنا مش بس نقرأ الكتاب وخلاص لا أولكن أثناء القراءة بيتم التعليق على الكلام وتوضيحه وأحيانا نقده ثانيا فتح مجال للمناقشات في نهاية كل جلسة بالإضافة لإرسال تلخيص كل جلسة مع امتحان (بعد يوم من الجلسة) بتساعد جدا في تثبيت الكلام الي تم قراءته. طبعا الآن المهمة علينا في تطبيق...
ولله الحمد سجلت في نادي القراءة من بدايته وهدفي كان تحويل القراءة إلى عادة و حمسني لذلك ان فريق المدرسة يختار الكتب المناسبة والمفيدة في حياتنا كشباب. الحمد لله أول كتاب قرأناه من أوله لآخره (يمكن ولا مرة قرأت كتاب كامل من اوله لآخره) يتم اتباع طريقة 25 دقيقة و احنا مش بس نقرأ الكتاب وخلاص لا أولكن أثناء القراءة بيتم التعليق على الكلام وتوضيحه وأحيانا نقده ثانيا فتح مجال للمناقشات في نهاية كل جلسة بالإضافة لإرسال تلخيص كل جلسة مع امتحان (بعد يوم من الجلسة) بتساعد جدا في تثبيت الكلام الي تم قراءته. طبعا الآن المهمة علينا في تطبيق ما تعلمناه حتى نكون استفدنا فعليا من الكتاب في حياتنا وأكثر شي طبقته بالنسبة لي هو تتبع العادات.

عمر جميل

بالحديث عن المنهجية المتبعة "لقائان في الاسبوع - قراءة لمدة ساعة - اتباع تقنية بومودورو في ادارة الوقت - وربع ساعة للمناقشة اخر كل جلسة" أرى انها منهجية ممتازة جدا بالإضافة الى التلخيصات والامتحانات والجلسات التي يتم تسجيلها للعودة لها فيما بعد تجعل التجربة اكثر روعة. ورغم عدد الجلسات "2" والذي قد يراه البعض قليل إلا انه في الحقيقة يعادل تقريبا 20 دقيقة قراءة يوميا. في رأيي أعظم فائدة سيربحها المشترك من النادي هي عادة القراءة او الاستدامة على الاشياء عموما وان كانت جلستين في الاسبوع تظهر قليلة فأنا اقول لك ستكمل كتاب في يومين او اسبوع ستكون أكثر اثارة...
بالحديث عن المنهجية المتبعة "لقائان في الاسبوع - قراءة لمدة ساعة - اتباع تقنية بومودورو في ادارة الوقت - وربع ساعة للمناقشة اخر كل جلسة" أرى انها منهجية ممتازة جدا بالإضافة الى التلخيصات والامتحانات والجلسات التي يتم تسجيلها للعودة لها فيما بعد تجعل التجربة اكثر روعة. ورغم عدد الجلسات "2" والذي قد يراه البعض قليل إلا انه في الحقيقة يعادل تقريبا 20 دقيقة قراءة يوميا. في رأيي أعظم فائدة سيربحها المشترك من النادي هي عادة القراءة او الاستدامة على الاشياء عموما وان كانت جلستين في الاسبوع تظهر قليلة فأنا اقول لك ستكمل كتاب في يومين او اسبوع ستكون أكثر اثارة من ان اخبرك انك ستنتهي منه في شهر أو اكثر، لكن العجيب والإحساس الرائع هو عندما تنتهي منه و في شهر عندها "تكتسب ثقة اكبر في الاستدامة او ما يسمى بال "process" وتتيقن انه مهما كانت الخطوات صغيرة - تستطيع الوصول- نعم هذا واضح جدا! لكننا كثيرا ما نبدأ الاشياء ولا ننتهي منها لعدم الوثوق بالنتائج البسيطة المتراكمة وعدم الثقة في الاستمرارية - وهذه هي اهم شيء يمكن ان تستفيده من النادي - وانا شخصيا اكتسبت ثقة اكبر في نفسي وفي هذه المنهجية واصبحت اسير بها كل شيء في حياتي بدل ان كنت اتم معظم المهام بالعشوائية - لكن صدقني عندما ترى التأثير الذي يحدثه التخطيط لاستمرارية ستسعى اكثر الى تطبيقها. 

Labihi Abdelhamid

انضم الآن إلى نادي القراءة
وأبدأ رحلتك في عالم المعرفة!

الأسئلة الشائعة

قيمة الاشتراك هي 20 دولار من خارج مصر او 500 جنيه فقط شهريًا لعشر ساعات شهريًا أي أقل من 2 دولار فقط للساعة، ويتم تقسيم الوقت على 8 جلسات، بعدد جلستين أسبوعيًا، أي ساعة وربع لكل جلسة.

من داخل مصر عن طريق فيزا/ماستركارد أو خدمة كاش، ومن خارج مصر عن طريق فيزا/ماستركارد.

ستلتحق تلقائيًا بمجموعة خاصة على منصة المدرسة بها كل التفاصيل.

يتم تسجيل جميع الجلسات وإرسالها على المجموعة الخاصة بالمشتركين للرجوع إليها وقتما تشاء.

الأصل في النادي هو القراءة بلغتنا الأم اللغة العربية، حتى تكون الاستفادة أفضل. فإذا كان الكتاب بالإنجليزية ولكن يوجد نسخة مترجمة للعربية جيدة، فسيتم قراءة النسخة العربية، ولو كانت الترجمة حرفية أو سيئة فسيتم القراءة باللغة الإنجليزية الأصلية للكتاب.

الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 إلى الساعة 9 والربع مساءًا، وفي شهر رمضان من الساعة 4 إلى الساعة 5 والربع مساءًا بتوقيت القاهرة.

يتم تقسيم كل كتاب إلى أجزاء ومشاركة هذه التقسيمة مع جميع المشتركين من خلال مجموعة دردشة خاصة، وذلك لمعرفة ومناقشة متى سيتم الانتهاء من الكتاب بالضبط.

يتم اقتراح عدد من الكتب من جانب المهندس أحمد فتحي، ويتم التصويت عليها لمعرفة الكتاب الذي يرغب المشتركون بقراءته في الفترة القادمة، ومتاح كذلك اقتراح ترشيحات للكتب من قبل المشتركين من خلال المناقشات والتصويت عليها أيضًا.

يتم التواصل من خلال مجموعتين أساسيتين:

  • مجموعة دراسية على منصة المدرسة: حيث يتم نشر روابط الاجتماعات وتسجيل اجتماعات القراءة والملخصات الخاصة بكل جلسة قراءة وكذلك الامتحان من خلالها، وهي خاصة بالمشتركين فقط، وستلتحق بهذه المجموعة تلقائيًا بمجرد اشتراكك في نادي القراءة (وهي خاصة بالمشتركين فقط).
  • مجموعة خاصة على التيليجرام: وهي للتواصل والنقاشات العامة، وإرسال رابط الاشتراك في النادي لمن يرغب في الاشتراك، وكذلك لاستطلاعات الرأي.
  • كتب في المهارات الشخصية (المهارات الناعمة) مثل:
    • Atomic Habits
    • Build a second brain
    • The Software Developer’s Life Manual
    • The Art of Clear Thinking: Why Flawed Logic Puts Us All at Risk and How Critical Thinking Can Save the World
  • كتب تقنية مثل:
    • Code Complete: A Practical Handbook of Software Construction
    • Clean Code: A Handbook of Agile Software Craftsmanship
  • كتب إدارية مثل:
    • Getting things done
    • The 7 Habits of Highly Effective People
  • للقراءة فوائد عديدة أهمها:

    • تُثري المعرفة: القراءة هي بوابتك لعالم المعرفة، فهي تُمكّنك من اكتساب معلومات جديدة حول مختلف المواضيع، وتوسيع آفاقك الفكرية.
    • تُنمّي مهارات التفكير: القراءة تُساعدك على تحليل المعلومات، وتكوين آرائك الخاصة، وفهم وجهات نظر مختلفة.
    • تُحسّن المهارات الإبداعية: القراءة تُساعدك على تحفيز خيالك، وتنمية إبداعك، وابتكار أفكار جديدة.
    • تُخفّف من التوتر: القراءة تُساعدك على الاسترخاء، والتخلص من التوتر والقلق، والشعور بالهدوء والسكينة، مما قد يُساعدك على النوم.
    • تُنعش وتحسن الذاكرة: القراءة تُساعدك على تحسين ذاكرتك، وتذكر المعلومات بشكل أفضل.

تفاصيل الدفع

معلومات إضافية

تفاصيل اشتراكك

المنتج المجموع
نادي القراءة  × 1 20 $ ⁩ كل ⁦شهر واحد⁩
المجموع 20 $
الإجمالي 20 $
الإجمالي المتكرر
المجموع 20 $⁩ كل ⁦شهر واحد⁩
الإجمالي المتكرر 20 $ ⁩ كل ⁦شهر واحد⁩
التجديد الأول: 2024-05-17
  • أدفع ببطاقة الفيزا / ماستر كارد الخاصة بك